أفضل 10 مكنسة روبوت في السعودية

مكنسة روبوت

مع التطور التكنولوجي الهائل الذي وصل إلى العالم، أصبحت الشركات من كافة القطاعات تستغل ذلك لتحديث منتجاتها سعياً لتقديم أسهل وأسرع الحلول للمستهلك. ساهم التطور التكنولوجي في اختراع مكنسة روبوت أو التي يطلق عليها أيضاً اسم مكنسة ذكية، وهي مكنسة كهربائية آلية مستقلة تعمل دون أي تحكم بشري من خلال برمجة ذكية. إن كنت تقطن في المملكة العربية السعودية، وتنوي شراء مكنسة روبوت، إليك هذا المقال الذي يستعرض افضل مكنسة روبوت في السعودية والتي يمكن الحصول عليها من موقع أمازون السعودية كما ننصحكم بالاطلاع على الدليل الشامل لشراء المكانس الكهربائية ومراحل تطورها عبر الزمن. 

 لاتنسى الاشتراك في نشرتنا البريدية لتصلك اخر العروض الحصرية المميزة

ما هي مزايا الحصول على مكنسة روبوت؟ 

كم هو مذهل أن يظل المنزل نظيفاً دون أي تدخل منك، فهذه هي وظيفة مكنسة روبوت! هل يجب شراء مكنسة روبوت؟ هل تعتبر مكانس الروبوت مهمة؟ ما هي فائدة استخدام المكانس الذكية؟ تعرف على ذلك في القائمة التالية: 

  • تعمل بشكل ذاتي دون أي تدخل منك. 
  • يمكن برمجتها وتحريكها باستخدام تطبيق هاتف ذكي. 
  • تعود إلى مكان الشحن بنفسها عندما تحتاج للشحن.  
  • تقوم بإخطارك في حال كانت بحاجة للتفريغ من الغبار والأوساخ.  

ننصحك أيضاً بالاطلاع على خيارات دليل مكانس كارتشر

ما هي الأمور الواجب مراعاتها عند شراء أفضل مكنسة روبوت؟ 

للراغبين في الحصول على افضل مكنسة روبوت 2022 عليك أن تأخذ بعين الاعتبار مجموعة من الخصائص، وتشمل: 

  • جودة الأداء  
  • خاصيّة البرمجة للعمل عن بُعد 
  • فعالية الفلتر على أن يكون قادراً على التقاط أكبر قدر من جزيئات الغبار والأتربة. 
  • مستوى الصوت المنخفض إذ أن افضل مكنسة روبوت قد لا تصدر صوتاً نهائياً. 
  • مراعاة أن يكون عمر البطارية طويلاً. 
  • أن تكون سهلة الصيانة والتنظيف.  

ننصحك أيضاً بالاطلاع على خيارات مكانس دايسون، أو يمكنك الاطلاع على البديل الأرخص لمكنسة دايسون الكهربائية.

أفضل 10 مكنسة روبوت في السعودية 

وش افضل مكنسة روبوت؟ تجيبكم القائمة التالية على هذا السؤال والذي يعتبر الأكثر تداولاً للباحثين عن افضل مكنسه كهربائيه روبوتية في السعودية:  

مكنسة وممسحة كهربائية روبوتية من ايكوفاكس ديبوت N8

 

هل تبحث عن أفضل مكنسة روبوت تكنس وتمسح؟ إذاً لا بد لك من الاطلاع على مكنسة وممسحة كهربائية روبوتية من ايكوفاكس ديبوت N8 والمتاحة على موقع أمازون السعودية. تمتاز هذه المكنسة بشفط قوي بقوة 2300 باسكال، ما يسمح بتنظيف الغبار والقاذورات التي يصعب الوصول إليها في شقوق الأرضيات وعمق الطبقة السفلية من السجاد مع الحفاظ على المتانة ومستويات الضوضاء المنخفضة. تتجنب مكنسة ايكوفاكس ديبوت N8 تلقائياً الاحتكاك بالسجاد عند مسح الأرضيات الصلبة وتضاعف قوة الشفط عند تنظيف السجاد، وتتضمن نظام تسيير ليدار يعتمد على الليزر ما يسمح لجهاز N8 بانشاء خريطة تفاعلية ذكية لمنزلك من أجل تنظيف قابل للتخصيص بالكامل ويخطط للمسارات الأكثر فعالية لتنظيف أسرع مع تجنب تنظيف بعض المواضع أو فقدها حتى في الظلام. لهذه المكنسة وقت تشغيل استثنائي يصل إلى 110 دقيقة، وتعود تلقائياً إلى قاعدة الشحن عندما تكون البطارية منخفضة، وبمجرد أن تكون لديها الطاقة الكافية لإنهاء المهمة، تعود للتنظيف مرة أخرى من حيث توقفت. تأتي المكنسة مع قاعدة شحن، وممسحة قابلة للغسل، ومسحات للاستعمال مرة واحدة، وفرشاة جانبية، وفلتر هواء عالي الكفاءة، وكتيب تعليمات، كما أنها لها ضمان محدود لمدة 12 شهر. 

شاهدها على أمازون

مكنسة وممسحة كهربائية روبوتية 850T من بروسينيك 

 

التالي في قائمة المكنسة الذكية أمازون مكنسة وممسحة كهربائية روبوتية 850T من بروسينيك، والتي تعمل بقوة شفط 3000 باسكال لتنظيف كامل فهي مجهزة بمحرك عالي الجودة بدون فرشاة، يمكنها بسهولة التقاط الغبار وشعر الحيوانات الأليفة والأوساخ بدون أي جهد. هذا وتمتاز المكنسة بشفط قابل للتعديل في 3 مستويات لتلبية احتياجاتك المختلفة، ويضمن تصميمها البسيط ذو 2.8 انش تنظيفاً فعالاً حيث تصل إلى الجزء السفلي من الأثاث والزوايا التي يصعب الوصول إليها. يمكن التحكم في المكنسة الآلية من خلال جهاز التحكم عن بعد والأمر الصوتي من تطبيق اليكسا وجوجل هوم. تعتبر 850T من بروسينيك ممسحة ومكنسة كهربائية في نفس الوقت مع خزان مياه 2 في 1 الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا وسلة غبار، ويمكنك التحكم في مستوى المياه وفقًا لاحتياجاتك. من مزايا المكنسة أنها تعمل بصوت منخفض أقل من 60 ديسيبل مع 4 أوضاع تنظيف مختلفة: تلقائي/ بقع/ الحافة/ المسح، وتعمل بوقت تشغيل يصل إلى 120 دقيقة، وفي حال انتهاء الشحن تعود المكنسة تلقائياً إلى قاعدة الشحن لإعادة الشحن. تأتي الممكنسة مع شرائط تحديد، وجهاز تحكم عن بعد (تتضمن بطاريتين ايه ايه ايه)، وقاعدة شحن ومحول، وخزان مياه، و2 قطعة قماش للمسح، وأداة تنظيف، و2 فلتر هيبا، و4 فرش جانبية، ودليل الاستخدام، كما أن لها ضمان لمدة 12 شهراً.  

شاهدها على أمازون

مكنسة كهربائية ذكية روبوتية G10 هايبرد 2 في 1 

 

للباحثين عن أفضل مكنسة كهربائية روبوت تكنس وتمسح لا بد لكم من الاطلاع على مكنسة كهربائية ذكية روبوتية G10 هايبرد 2 في 1 والمخصصة للأرضيات الصلبة فقط، والتي تتضمن تقنية الجيروسكوب المتقدمة ما يجعلها تعمل بفعالية أكبر بمرتين أثناء التنظيف، حيث تكمل عملية التنظيف الروتيني في نصف الوقت، بالمقارنة مع مكنسة روبوتية قياسية. تجمع G10 هايبرد 2 في 1 بين الكنس والمسح مع تنظيف عميق يمنح الأرضيات لمعاناً رائعاً، ويمكن التحكم بها بإعطاء التعليمات عن طريق الصوت أو استخدام هاتفك عبر تطبيق يوفي هوم أو أمازون اليكسا أو مساعد جوجل. على الرغم من تصميم المكنسة النحيف إلا أنها قوية، فمع قوة شفط قدرها 2000 باسكال، يوفر جهاز روبوفاك جي 10 هايبرد التنظيف الأكثر فعالية على الإطلاق، كما أنها مقاسها الذي يبلغ 2.85 انش يساعدها في الوصول تحت الأثاث وفي المناطق التي يصعب الوصول إليها بسهولة. تأتي المكنسة مع قاعدة شحن، ومحول تيار متردد، وأداة تنظيف، وخزان ماء، وقطع قماش قابلة للغسل (×2)، وسادة مقاومة للماء، وعناصر فلتر إضافية (×4)، ومجموعة إضافية من فلتر مفرد، و4 فرش جانبية، و5 ربطات كابل، ودليل التركيب السريع والتشغيل، كما أن لها ضمان لمدة 12 شهراً.  

شاهدها على أمازون

مكنسة كهربائية روبوت D5s برو من اولتينيك

نستكمل قائمة افضل مكنسة روبوت بمكنسة روبوت D5s برو من اولتينيك التي توفر قوة شفط 3000 باسكال مما يسمح بامتصاص جميع الغبار والأوساخ والفتات. يمكن لمكنستنا الآلية الكنس والتدحرج والشفط والمسح لالتقاط الغبار وشعر الحيوانات الأليفة والأوساخ بسهولة. إلى جانب وظيفة الكنس، تقوم روبوت D5s برو من اولتينيك بالمسح أيضاً فهي مزودة بخزان مياه بسعة كبيرة 300 مللي حيث وتتضمن 3 مستويات قابلة للتعديل لخاصية المسح. تعد هذه المكنسة مثالية للمنازل الكبيرة، حيث تدعم البطارية المدمجة 2600 مللي أمبير في الساعة المكنسة الكهربائية حتى 150 دقيقة من التنظيف المستمر، كما تعود المكنسة الآلية تلقائيًا إلى قاعدة الشحن عندما ينفد شحن البطارية أو عند الانتهاء من التنظيف. تعتبر مكنسة كهربائية روبوت D5s برو من اولتينيك مكنسة مخصصة للأرضيات والسجاد أيضاً، إذ تزيد قوة الشفط للمكنسة الآلية تلقائيًا إلى أقصى قوة شفط عند الكشف عن السجاد مما يساعدكِ على تنظيف وكنس شعر الحيوانات الأليفة على السجاد بسهولة، علاوةً على أنها تتميز بقدرة تسلق عوائق تصل إلى 15 ملم مما يجعل المكنسة الآلية تتحرك دون عناء من الأرضيات الصلبة إلى السجاد. يمكن التحكم في المكنسة الكهربائية الآلية بثلاثة طرق وهي؛ من خلال تطبيق اولتينيك على هاتفك من خلال واي فاي بتردد 2.4 جيجاهرتز، حيث يمكنك تحديد مواعيد لخطط التنظيف، وتعديل أوضاع الشفط والتنظيف، واستقبال تنبيهات الأخطاء. كما يمكن التحكم بها من خلال إصدار أوامر صوتية للمكنسة الروبوت عند وصلها بتطبيق اليكسا أو مساعد جوجل، إلى جانب إمكانية التحكم من خلال جهاز تحكم عن بعد عندما تكون الشبكة غير متصلة بالإنترنت.  

شاهدها على أمازون

مكنسة روبوتية ديبوت اوزمو 920 من ايكوفكس 2 في 1 

 

حسب دراسة أجراها مركز أبحاث الصحة وعلم الأحياء الدقيقة، يمكن لمكنسة ديبوت التنظيف والمسح التلقائي وإزالة ما يصل إلى 99.26% من البكتيريا على الأرضيات، وإلى جانب الكنس تقوم بالمسح ويمكنك تطبيق ايكوفكس هوم من ضبط مستوى المياه عند مسح الأرضية.  مكنسة روبوتية ديبوت اوزمو 920 من ايكوفكس 2 في 1 مخصصة للأرضيات فقط ولا تقوم بتنظيف السجاد، ومن تتجنب مكنسة ديبوت السجاد تلقائيًا عند قيامها بمسح الأرضية ميزة الكشف عن السجاد. تتضمن المكنسة تقنية سمارت نافي 3.0 التي تتيح لها التنقل بفعالية في منزلك وتحديد مخطط الطوابق من خلال هاتفك الذكي وذلك باستخدام تقنية الليزر، وتمنحك الخريطة التفاعلية القدرة على اختيار طريقة التنظيف والمكان الذي تريد تنظيفه. يمكنك استخدام حواجز افتراضية غير محدودة ووضع المنطقة والوضع المخصص لتنظيف مناطق/غرف محددة أو لتجنب المناطق والغرف الأخرى. إن كان منزلك متعدد الطوابق فهذه المكنسة مثالية لك، حيث يمكن إضافة 3 خرائط، وعندما تبدأ مكنسة ديبوت بالتنظيف، ستحدد تلقائيًا المنطقة المحددة المراد تنظيفها. تعمل المكنسة بعمر تشغيل يصل إلى 110 دقيقة، ويمكن التحكم بها من خلال الأوامر الصوتية لمساعد جوجل واليكسا يأتي تطبيق ايكوفكس الذكي، كما يأتي تطبيق ايكوفكس الذكي مزوداً بخمس مزايا متقدمة تتضمن التحكم المباشر والجدولة وتحديثات الحالة وأوضاع التنظيف وحالة الملحقات وما إلى ذلك.  

شاهدها على أمازون

 

مكنسة كهربائية اكس 1 اومني روبوتية من ايكوفاكس  

ما يميز هذه المكنسة أنها لا تتطلب تدخلك نهائياً، فهي لا تقوم بالتنظيف التلقائي فقط، بل تقوم أيضاً بالتفريغ التلقائي، وتعمل تلقائياً على وضع الطاقة المنخفضة بعد أن تكون في وضع الاستعداد لفترة طويلة، مما يوفر لك الطاقة وتجلب لك الأمان. إلى جانب الكنس تقوم المكنسة بوظيفة المسح أيضاً، وتتضمن نظام مسح دوّار بقوة شفط 5000 باسكال، وبإمكانك ضبط كمية المياه أو قوة الشفط حسب صعوبة البقع المراد تنظيفها. تتضمن المكنسة تقنية ديبوت التي تتيح لها الكشف عن شكل الإنسان ضمن نطاق معين وتقليل سرعة التشغيل وفقًا لذلك، إلى جانب إمكانية تحديد العقبات الأرضية تلقائياً، مما يسمح بتجنب العوائق بسهولة وتقليل التشابك والانسداد. تتضمن المكنسة أيضاً نظام ترو مابينج 2.0 لانتقال دقيق، ما يعني أنها تتنقل بدقة لمدة 24 ساعة باستخدام إشارة ضوء معدلة مع طول موجي أطول ولا تتداخل مع مصادر الضوء الخارجية. يمكنك التحكم في مكنسة كهربائية اكس 1 اومني روبوتية من ايكوفاكس  عن طريق الصوت لأداء أعمال التنظيف. تتضمن المكنسة أيضاً كاميرا RGB من فئة التصوير الفلكي، وثلاثة ميكروفونات في الهيكل لالتقاط الصوت بوضوح، وإجراء مكالمات فيديو مع العائلة في أي وقت ومن أي مكان، وكذلك تتفاعل مع الحيوانات الأليفة في الوقت الحقيقي لالتقاط لحظات جميلة. تمنحك المكنسة خريطة 3 دي متطورة للبيت، والتي لا تجلب تجربة بصرية أفضل فحسب، بل تساعد أيضًا على التنظيف بشكل أفضل. تأتي المكنسة مع محطة اومني، ولوحة مسح، ووسادة تنظيف، وسلك طاقة، وفرشاة جانبية، وحقيبتي غبار، ودليل المستخدم، وفرشاة تنظيف، وأداة تنظيف متعددة الوظائف. 

شاهدها على أمازون

مكنسة وممسحة S7 روبوتية مع مسح صوتي من روبوروك

إن كنت تبحث عن أفضل مكنسة كهربائية روبوت إليك مكنسة وممسحة S7 روبوتية مع مسح صوتي من روبوروك الحائزة على 17 جائزة التي تعد الأفضل في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2021، بما في ذلك من بيزنس انسايدر وديجيتال تريندس ونيوزويك وهاو تو جيك. مع مكنسة وممسحة S7 روبوتية مع مسح صوتي من روبوروك لن تضطر حتى لتفريغ محتويات كيس الغبار، حيث تقوم المكنسة بذلك تلقائياً. بفضل تقنية الاهتزاز الصوتي، تلتف المكنسة حتى 3000 دورة في الدقيقة لإزالة البقع الجافة بشكل أكثر فعالية، ويمكن تشغيلها على السجاد ذي الوبر المنخفض، وتجنب سحب الأوساخ على الأرض. تقوم المكنسة بالتنظيف باستخدام فرشاة متحركة متعددة الاتجاهات، ومستويات متعددة للحركة كما تبقي الفرشاة قريبة من الأرض لتنظيف أعمق. بفضل الشفط المكثف، تقوم المكنسة بإزالة الغبار والشعر من الأرضيات بسهولة، وسحبه من السجاد بعمق. هذا وتقدم المكنسة تنظيف انتقائي بتقنية ليدار مع تحليلات حسابية متطورة توجيهية تكيفية، وتعمل التحليلات الحسابية المتطورة دائمًا على العثور على المسار الأسرع. باستخدام مكنسة وممسحة S7 روبوتية مع مسح صوتي من روبوروك يمكنك بتحديد ما يصل إلى أربعة مستويات مع التعرف على كل غرفة تلقائياً، ويمكن التحكم الدقيق في المكان الذي تذهب إليه المكنسة الروبوتية الخاصة بك ومتى تذهب إليه باستخدام حواجز افتراضية. تعتبر المكنسة مثالية للمنازل الكبيرة، حيث تعمل لمدة تصل إلى 180 دقيقة من التنظيف بدون توقف.  

شاهدها على أمازون

مكنسة شاومي مي روبوت 2 في 1 الكهربائية 

يمكنك الحصول على مكنسة روبوت شاومي من خلال موقع أمازون، وإليك مكنسة شاومي مي روبوت 2 في 1 الكهربائية التي تعمل بنظام قيادة ذاتية بالليزرما يسمح للروبوت باكتشاف العوائق وبناء المسارات بشكل مستقل، وتعمل بسرعة ودقة أعلى ونطاق أطول. 12 نوعًا من أجهزة الاستشعار متعددة الاتجاهات، حساسة للبيئات المعقدة المختلفة لتجنب العوائق بسهولة. تتضمن المكنسة ثلاثة أوضاع للتشغيل وهي، تنظيف الغبار في الوضع القياسي دون التنظيف المبلل، والمسح، وتنظيف سريع. المكنسة مجهزة بمحرك بدون فرشاة لتنظيم أنبوب الهواء وامتصاص جزيئات الغبار بسهولة، ويعمل المحرك قوة شفط 2100 باسكال، و33 واط. توفر المكنسة معالج كورتيكس رباعي النواة – ايه 7 مع وحدة معالجة الصور مالي 400 ثنائي النواة لتشغيل عالي السرعة، وتدعم جمع المعلومات ومعالجتها من المستشعر جنباً إلى جنب مع خوارزمية اس ال ايه ام وكذلك رسم وتخطيط طريق التنظيف في الوقت الحقيقي مع ضمان كفاءة تنظيف عالية. 

شاهدها على أمازون

مكنسة كهربائية روبوت V3s Pro من إليف 

تناسب مكنسة روبوت هذه مالكي الحيوانات الأليفة، حيث تقدم شفط خالي من التشابك للعناية بشعر الحيوانات الأليفة، وتركز مكنسة الروبوت V3s على التقاط الشعر دون تشابك؛ كما أنه يعالج الأوساخ والفتات والحطام بشكل فعال على الخشب الصلب والبلاط والحجر والسجاد ذي الوبر المنخفض. هذا وتتميز V3s Pro بتصميم جانبي منخفض، قادر على الجري تحت السرير والأريكة حيث يخفي الأوساخ، ويمكن أن تقوم بالتنظيف الروتيني تلقائياَ بناءً على جدول مُحدَّد مسبقًا؛ ومن ثم تعود إلى منفذ الشحن بمفردها عندما تنخفض البطارية؛ وكل شحن كامل يدعم 90-100 دقيقة تشغيل. إن هذه المكنسة مضاد للصدمات ومضاد للسقوط، إذ يمكن لمستشعرات الأشعة تحت الحمراء المدمجة تحديد الخطوات والعقبات، وبالتالي فإن المكنسة يمكن أن تتجنب السقوط والاصطدامات. يبدأ التنظيف عن طريق التحكم عن بعد أو زر واحد على مكنسة الروبوت، وتأتي مع ضمان لمدة 12 شهرًا وفريق خدمة العملاء في الولايات المتحدة يوفر لك خدمة رفيعة المتسوى.  

شاهدها على أمازون

مكنسة كهربائية روبوت S10 سعة 2600mAh من جاشين 

نختم قائمة أفضل 10 مكنسة روبوت في السعودية بمكنسة كهربائية روبوت S10 سعة 2600mAh من جاشين، والتي تبلغ أبعادها ‎45.29 x 44.1 x 13.1 سم; 5.16 كيلو غرام، وتقوم بالكنس والمسح أيضاً. تقدم مكنسة كهربائية روبوت S10 سعة 2600mAh من جاشين تنظيف فعّال بفضل الحركة الانسيابية بناءً على محتويات المنزل والتي تتعرف عليها مستشعرات المكنسة كيف تتجنب الارتطام بمحتويات الغرفة. يمكن التحكم بالمكنسة عن طريق الصوت، أو عن طريق التطبيق.  

شاهدها على أمازون

ما هي عيوب مكنسة روبوت؟ 

على الرغم من مزايا المكنسة التي توفر عليك جهد تنظيف المنزل بنفسك، هناك بعض الأمور الواجب مراعاتها قبل شراء مكنسة ذكية والتي قد يصنفها البعض عيوباً، بينما قد لا تشكل أي مصدر قلق للكثيرين. نستعرض في القائمة التالية عيوب مكنسة روبوت: 

  • لا تصل للأماكن التي يصعب الوصول إليها، ما يعني أن اقتناء مكنسة الروبوت لا يغني عن استخدام المكنسة العادية.  
  • لا يمكنه التنقل بين الدرجات، أي أن عليك نقلها بنفسك من طابق لآخر.  
  • الحاجة إلى إفراغ المكنسة بشكل أكبر من المكنسة العادية، فمساحة تخزين الأوساخ أصغر بحكم حجمها.  
  • إن مكنسة روبوت أغلى من المكانس العادية. 
  • قد تواجه المكنسة صعوبة في كنس السجاد مع تفاصيل باللون الأسود، حيث يعتبرها جهاز الاستشعار منطقة هبوط وعليه لن تمر عليها المكنسة. 

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي سلطنا الضوء من خلاله على ننصحك أيضاً بالاطلاع على مقالة لماذا عليك الاشتراك في برايم أمازون السعودية. لخيارات أخرى من المكانس يمكنك الاطلاع على دليل مكانس بيسيل أو للمزيد من المواضيع المشابهة تفضل بزيارة دليل الشراء لموقع بيزاتنا