كل ما تحتاجين معرفته عن العناية بالشعر

شعر

الشعر هو تاج المرأة ونصف جمالها، وعليه تحرص الفتيات والسيدات على استخدام كل ما يعتني بصحة شعرهن، سواء خلطات الشعر الطبيعية، أو المنتجات المضمونة للشعر نذكر منها منتجات الشعر البرازيلية التي أثبتت فعاليتها ولاقت إقبالاً كبيراً في الوطن العربي. إن كنت تبحثين عن طرق للعناية بالشعر، إليكِ هذا المقال الذي سيكون دليل للعناية بالشعر، كما يتضمن المقال مجموعة مختارة من منتجات العناية بالشعر من موقع مترو برازيل، أول موقع للتجارة الإلكترونية متخصص في توريد المنتجات البرازيلية الأصلية الممتازة.   

 لاتنسى الاشتراك في نشرتنا البريدية لتصلك اخر العروض الحصرية المميزة

العناية بالشعر للحفاظ على صحته

أياً كان نوع شعرك، فالحصول على شعر صحي ولامع هو حلم جميع الفتيات، ونستعرض في القائمة التالية مجموعة من النصائح التي ستساعد في العناية بالشعر أياً كان نوعه

  • أولاً عليك فهم طبيعة شعرك، ونوعية فروة الشعر، لاختيار المنتجات المناسبة له، ويمكن التوجه لأي من مراكز العناية بالشعر أو الصالونات الكبيرة للخضوع لفحص الشعر الذي سيطلع على نوع الفروة ونوعية الشعرة وما إن كان هناك أي مشاكل في الفروة.  
  • من الأفضل اختيار المشط المصنوع من الخشب أو العاج وتجنب استخدام تلك المصنعة من البلاستيك أو المعادن. 
  • يجب تمشيط الشعر وهو جاف، فالشعر يكون في أضعف حالاته وهو مبلل، وعليه فإن تمشيط الشعر وهو مبلل يقوم بإضعافه.  
  • الإفراط في تمشيط الشعر يتسبب في فقدانه حيويته ويزيد من نسب تقصفه وتساقطه. 
  • يجب تنظيف وتعقيم الأمشاط والفرش من فترة لأخرى لتجنب تراكم البكتيريا والفطريات التي قد تكون سبباً في إضعاف بصيلات الشعر ما يزيد من تساقط الشعر.  
  • أثبتت الدراسات أن مخدة ساتان أو حرير تساهم في تعزيز صحة الشعر، وعدم تشابكه، وأن يكون أكثر حيوية ونضارة.  
  • لا تستخدمي ماسكات الشعر أو حمامات الزيت للشعر من تلقاء نفسك، بل تأكدي من أن الشعر يحتاج للترطيب.  
  • من الأفضل تجديل الشعر قبل النوم بدلاً من ربطه على شكل كعكة أو تركه مفروداً.  
  • احرصي على حماية شعرك بارتداء غطاء قبل السباحة في حمام السباحة لأن المواد الكيماوية تضر الشعر 

كيفية العناية بالشعر الكيرلي؟  

يختلف الشعر الكيرلي عن الشعر الناعم في تركيبته ما يجعله أقل قدرة للحفاظ على رطوبة الشعر، وهذا ما يجعل الشعر الكيرلي يبدوا منفوشاً وجافاً، وعليه يقوم أصحاب الشعر الكيرلي باستخدام منتجات أكثر من أصحاب الشعر الناعم للحفاظ على رطوبة الشعر. 

إن العناية بالشعر الكيرلي ليبدوا بمظهر صحي مع الحفاظ على الشعرة كيرلي وحيوية يتطلب استخدام 3 منتجات أساسية، وهي:  

  • منتج ترطيب للتخلص من جفاف ونفشة وهيشان الشعر. 
  • منتج بروتيني لتقوية روابط الشعر ومعالجة الضرر والتقصف. 
  • منتج تغذية لتغذية الشعر وامداده بالمواد المغذية لمعالجة بهتان الشعر وجعله أكثر لمعاناً. 

لا تتشابه هذه المنتجات فهناك الكثير من الخيارات لمختلف أنواع الشعر الكيرلي، وقبل اختيار المنتجات المناسبة لا بد من معرفة: 

  •  نوع الشعر ودرجة الكيرلي 
  • كثافة وسماكة الشعرة 
  • نسبة جفاف الشعر لمعرفة مقدار البروتين اللازم للشعر 
  • مسامية الشعرة، أي مدى قدرة الشعرة على امتصاص الرطوبة والاحتفاظ بها.  

بعد الإجابة على كل هذه الأسئلة سيكون لديك القدرة على فهم احتياجات شعرك الكيرلي، واختيار المنتجات المناسبة له للحفاظ عليه رطب وصحي، وللحصول على كيرلي بشكل جميل وحيوي.  

أفضل منتجات العناية بالشعر من مترو برازيل  

إليكِ في القائمة التالية مجموعة من أفضل منتجات العناية بالشعر والمتاحة على موقع مترو برازيل، ويمكن شراؤها من خلال الضغط مباشرة على صورة المنتج أو الرابط المتاح أسفل كل منتج:  

مجموعة العناية بالشعر بوني الطبيعي بزيت الأرجان وبذور الكتان

 مجموعة العناية بالشعر بوني

تحتوي هذه المجموعة للعناية بالشعر من مترو برازيل على: 

  • شامبو بوني الطبيعي بزيت الأرجان وبذور الكتان 500 مل: شامبو طبيعي برازيلي بدون كبريتات خاص للشعر الجاف أو الذي يحتاج إلى ترطيب أو غسيل لطيف ورقيق، وله تأثير مضاد للتجعد ويساعد على علاج تقصف الأطراف لاحتوائه على ويتضمن – الأرجان – مضاد للأكسدة، كما يمنح معان وترطيب للشعر بفضل بذور الكتان.  
  • بلسم الشعر بوني الطبيعي بزيت الأرجان وبذور الكتان 500 مل: تركيبة نقية ومتوازنة لترطيب لطيف لألياف الشعر ويحافظ عليها ناعمة وذات عطر رائع لأنها تحتوي على زيت الأرجان وزيت بذر الكتان ومطريات نباتية حديثة تحل محل السيليكون والزيوت المعدنية.  
  • ماسك الشعر بوني الطبيعي بزيت الأرجان وبذر الكتان 250 جرام: أقوى وأعمق تركيبة في ترطيب ألياف ونعومة الشعر حيث تحتوي على زيت الأرجان وزيت بذر الكتان ومطريات نباتية حديثة تحل محل السيليكون والزيوت المعدنية. 

شاهديها على مترو برازيل

جهاز فوتون لتسريع عمليات فرد الشعر بالموجات الضوئية من Lizze 

جهاز فرد

جهاز فوتون ليزٍ هو نظام فوتوني لتسريع وتحسين تدريجي ودائم لتسريحات الشعر والصبغات والترطيب واعادة بنية الشعر وأيضا لتمليس وفرد الشعر. تكنولوجيا متطورة بتصميم جريء وخفيف الوزن ويوفر نتائج رائعة! 

شاهديها على مترو برازيل

مجموعة العناية بالشعر المعالج كيميائياً 

مجموعة العناية الخاصة بالشعر 3 خطوات

تم تصميم مجموعة العناية الخاصة بالشعر المعالج كيميائياً “ريو بيلو” من أجلك للحفاظ على روتين العناية بشعرك وتحقيق نتائج ممتازة ، براحة تامة في منزلك، ومنتجات هذه المجموعة مستخلصة من فاكهة المراكوجا البرازيلية، المعروفة أيضًا باسم فاكهة العاطفة، وهي غنية جدًا بالفيتامينات المجتمعة أ، ب، هـ، كما تحتوي على معادن مثل الكالسيوم، والزنك، والحديد، والفوسفور. كما أنه تحتوي المجموعة على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والبيوفلافونويد التي لها خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للقشرة، ومطريات، ومرطبة إلى جانب أنها فعالة في السيطرة على الزيت. 

شاهديها على مترو برازيل

مجموعة العناية بالشعر المعالج كيميائياً الأشقر أوالمصبوغ من RIOBELO  

 مجموعة العناية الخاصة بالشعر 3 خطوات

هل تبحثين عن مجموعة العناية بالشعر المصبوغ؟ إليك مجموعة العناية بالشعر المعالج كيميائياً الأشقر أوالمصبوغ من RIOBELO! تم تصميم مجموعة العناية الخاصة بالشعر المعالج كيميائياً “ريو بيلو” من أجلك للحفاظ على روتين العناية بشعرك وتحقيق نتائج ممتازة، براحة تامة في منزلك، وهذه المجموعة مستخلصة من فاكهة الأساي البرازيلية من غابات الأمازون المطيرة، وهي فاكهه فاكهة مضادة للأكسدة، غنية بالفيتوستيرول والأنثوسيانين والأحماض الدهنية والفلافونويد ، وكلها تحارب عملية الشيخوخة المبكرة وتحسن مظهر شعرك. إنها تجعل جدائل شعرك أقوى وأكثر مقاومة وخالية من السموم.  

شاهديها على مترو برازيل

مجموعة العناية بالشعر ميسيلار بيوريتا بالزيوت الفعالة من دافيني 

مجموعة العناية بالشعر ميسيلار بيوريتا

تم تطوير خط منتجات بيوريتا من دافيني لتلبية الاحتياجات المختلفة لأنواع الشعر المختلفة بمكونات نباتية فعالة، مما يضمن حصول شعرك على كل العناية التي يحتاجها دون مساومة على أي من مقومات الصحة والجمال والأناقة التي يستحقها. تعمل تقنية ميسيلار على تنظيف الشعر برفق، ولكن بعمق من الأوساخ والملوثات والزيوت الزائدة، دون تجريده من الزيوت المغذية الطبيعية والعناصر الغذائية الأخرى. تتضمن المجموعة شامبو 400 مل، وبلسم 400 مل، وجل 300 مل.  

شاهديها على مترو برازيل

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن العناية بالشعر، وتضمن مجموعة من منتجات العناية بالشعر التي يمكن شراؤها من موقع مترو برازيل