ألعاب للرضع الأكثر مبيعاً من امازون السعودية

  • أفضل العاب اطفال رضع والمواليد
  • أهمية الألعاب للأطفال
  • معايير اختيار الألعاب للرضع
  • ألعاب الأطفال حسب العمر

يبدأ الطفل تمييز ما حوله من عمر 3 – 4 أشهر، وعليه فهو العمر المثالي للبدء في تطوير مهارات الطفل الحسية والحركية من خلال العاب اطفال، ولا نقصد هنا العاب اطفال تعليميه فتلك تناسب الأطفال من عمر 3 سنوات، بل نقصد الألعاب التي تلفت انتباه الطفل بألوانها وأشكالها وملمسها والأصوات التي تصدرها. نخصص مقال اليوم للحديث عن دور الألعاب في تعزيز نمو الأطفال وتنمية مهاراتهم الحركية والمعرفية، كما نسلط الضوء على طريقة اختيار الألعاب للرضّع، وختاماً سنستعرض أفضل 8 ألعاب للرضع من امازون السعودية والتي يمكن شراؤها بمجرد الضغط على الصورة أو الرابط المرفق.  

 لاتنسى الاشتراك في نشرتنا البريدية لتصلك اخر العروض الحصرية المميزة

ما هي أفضل العاب اطفال رضع والمواليد

 

العاب مواليد

إن الألعاب الحسية هي افضل العاب للمواليد ويمكن البدء بها من عمر ثلاثة أشهر، ونادراً ما يبدأ الطفل اللعب من عمر الشهرين وذلك حسب قوة وقدرة الطفل. الألعاب الحسية هي تلك الألعاب التي تعتمد على لفت انتباه الطفل وتشغيل حواسه، فمثلا تقوم الألعاب الملونة بتعزيز حاسة النظر، وملمسها يعزز حاسة اللمس وحركة الطفل وقدرته على التحكم بنقل الألعاب، أما الأصوات التي تصدرها المواد المصنوعة من الألعاب أو إن كانت لعبة موسيقية فتعمل على تعزيز حاسة السمع لدى الطفل 

تفضلي بالاطلاع أيضاً على دليل شراء بيبي بريزا

أهمية الألعاب للأطفال 

 

طفل يلعب

مع تطور العلم وكثرة الدراسات فيما يتعلق بالأطفال، بتنا نعي أهمية اللعب للأطفال والتي لا تقتصر على تسليتهم فقط، بل تعمل على تعزيز نمو الأطفال وتنمية مهاراتهم الحركية والمعرفية. نسلط الضوء على أهمية الألعاب للأطفال من خلال القائمة التالية التي تستعرض فوائد اللعب للأطفال:  

  • تعزيز نمو دماغ الطفل وتقوية نقاط الاتِّصال بين الخلايا العصبية، ويدعم هذا الأمر قدرة الطفل على حل المهام المعقدة.  
  • يدعم اللعب الحسي تطوير اللغة والنمو المعرفي. 
  • يطور اللعب الحسي من مهارات الطفل الحركية.  
  • تساعد الألعاب الحسية في قدرة الأم على معرفة مناطق الضعف لدى الطفل، والتي قد تحتاج إلى تدخل طبيب، فمثلاً في حال لم يلتفت الطفل لصوت اللعبة فمن الممكن أن يواجه مشكلة في السمع.  
  • يدعم اللعب الحسي تطوير اللغة والنمو المعرفي.
  • تزيد الألعاب الحسية من قدرة الطفل على التفاعل الاجتماعي. 
  • تعزز الألعاب الحسية للرضع الذاكرة لديهم.  
  • اللعب الحسي رائع لتهدئة الطفل.  

 أساسيات اختيار الألعاب للرضّع

 

طفل يلعب مع أبويه

للراغبين في شراء العاب اطفال مناسبة سواء الرضع أو الأطفال الأكبر سناً، فلا بد من الانتباه على مجموعة من النقاط التي تعتبر من أساسيات اختيار العاب الاطفال أو الرضع، وتشمل:  

  • تناسب عمر الطفل.  
  • آمنة للاستخدام من قبل الطفل ومصممة ضمن أعلى معايير السلامة. 
  • تعمل على تطوير واحدة على الأقل من المهارات الحسية أو الحركية للطفل.  
  • عدم تكرار الألعاب، وعليه يجب اختيار لعبة تختلف عن نوعية الألعاب التي يملكها الطفل.  
  • اشراك الطفل في اختيار اللعبة، حتى لو كان صغيراً حيث يمكن وضع لعبتين أمامه وشراء اللعبة التي يشير إليها أو يسحبها، وسيعزز هذا الأمر من ثقة الطفل بنفسه.  

ألعاب الأطفال حسب العمر

 

طفلة ودمى

إليكم في القائمة التالية العاب الأطفال حسب العمر:  

0 – شهرين  

لا يحتاج الأطفال في هذا العمر إلى ألعاب، ولكن على الأهل التواصل مع الطفل من خلال حمله، وحضنه، والحديث معه، والغناء له، والقراءة للطفل بنبرة تفاعليه، والابتسامة للطفل، وغيرها من وسائل التواصل التي ستلفت انتباه الطفل.  

2 – 3 أشهر  

في هذا العمر يتعرف الطفل على يديه، ويميل إلى لمس والتقاط الأشياء وتحريكها، وعندما يبدأ الطفل بهذه الأمور، يصبح الوقت مناسباً لشراء الألعاب التي تعزز من حركة الطفل وحواسه، ويجب أن تكون الألعاب خفيفة وناعمة كي يسهل على الطفل حملها، ويمكن شراء الألعاب التالية: 

  • الألعاب الطرية المصنوعة من المطاط  
  • خشخيشه خفيفة الوزن 
  • الأساور والجوارب التي تتضمن دمى قطنية 
  • لعبة المفاتيح البلاستيكية 

3 – 6 شهور  

يعتبر هذا العمر الأمثل للألعاب الحسية، حيث يكون الطفل فضولي، وأكثر قدرة على اللعب بألعاب الأطفال التي تطور من مهاراته الحسية والحركية، وتشمل افضل العاب أطفال 3 – ع شهور: 

 6 شهور – سنة   

في هذا العمر يتطور الطفل بشكل سريع، فمنهم من يبدأ الزحف، ومنهم من يمشي وهو متمسك بالأثاث، ويكون حب الفضول كبيراً لديهم، ومن الأمثلة على أفضل الألعاب للطفل من عمر 6 شهور – سنة:  

وجب التنويه أن اهتمامات الأطفال تختلف في هذا العمر، فقد لا يحب طفله لعبة معينة، وقد يستمر باللعب بلعبة واحدة، وهنا يستطيع الأهل تحليل شخصية الطفل وما هي الأمور التي تستهويه، وما هي الأنشطة التي يتقنها.  

أفضل 8 ألعاب للرضع من امازون السعودية 

إليكم العاب الأطفال الأكثر مبيعاً على موقع أمازون السعودية 

كرسي هزاز ومشاية ونطاطة ومركز انشطة والعاب للأطفال

 

نطاطة للاطفال

تعتبر هذه اللعبة من أكثر الألعاب طلباً على موقع أمازون، والتي تناسب الأطفال من عمر شهرين حتى يتعلم المشي، ويمكن للطفل القفز بأمان من هذا الكرسي النطاط، كما يتضمن الكرسي طوق من الألعاب بألوان لافتة، كما أنها تصدر الموسيقى.  

شاهده على أمازون

بساط المياه بات اند بلاي من انفانتينو

 

لعبة بساط مائي

يعتبر بساط المياه بات اند بلاي من انفانتينو من أحدث ألعاب الأطفال الحسية، ويحتوي البساط على ستة قطع مرحة عائمة تشجع الطفل على تعلم السبب والتأثير بمجرد فرش الطفل لهذا البساط الملون، وهذه اللعبة خالية من البيسفينول.  

شاهده على أمازون

جهاز تحكم لعبة لاف اند ليرن بوبي من فيشر برايس 

لعبة ريموت

تناسب هذه اللعبة الأطفال من عمر 6 – 36 شهراً، وتصدر أكثر من 35 أغنية وأنغام وعبارات، ويمكن للطفل النقر لسماع الأرقام، والأبجديات، والألوان، والأضداد، والتحيات، كما أن الشاشة مضيئة، وتساعد هذه اللعبة الطفل على اكتشاف العلاقة بين السبب & والنتيجة، علاوةً على إكساب الطفل’المهارات“push” الحركية الدقيقة في الاتجاه الصحيح.  

شاهده على أمازون

دمية اوفيشال ميوزيكال بيد تايم جيه جيه 

دمية

تعتبر دمية اوفيشال ميوزيكال بيد تايم جيه جيه الصديق المثالي عند وقت النوم سيساعد طفلك الصغير على النوم بسرعة! فهذه الدمية الفاخرة من القطيفة دقيقة التفاصيل ومستوحاة من جي جي الشخصية الشعبية من سلسلة يوتيوب التعليمية، كوكوميلون! يمكنك الضغط على JJ’sالبطن، والاستماع إلى أصواته وعباراته السبعة، وتشغل لعبة القطيفة الرائعة مقطعًا من إيفاع أغنية الحضانة كوكو ميلون الشهيرة “ – يس يس بيدتايم.”  

شاهده على أمازون

متاهة الخرز الخشبي 6 في 1 من فيكتوستار 

متاهة الخرز

هذه اللعبة مصنوعة من الخشب الصلب الطبيعي والبقع مع طلاء مائي غير سام، وهي آمنة للأولاد والبنات، وتتضمن 6 جوانب من الأنشطة ما سيحافظ على تسلية الطفل مع تصنيف الأشكال الهندسية، والعد والخرز والحيوانات المنزلقة، وجرس دوار ومتاهة من الخرز في الأعلى. تتضمن مكعب خشبي مقاس 32 × 15 × 15 سم مع أسلاك متعرجة، ساعة تعلم، دوران وتطابق الحيوانات، قم بدوران وتعلم بلاط الكلمات الأبجدية ومعداد ومتاهة الخرز. هذه اللعبة مثالية للأطفال من سن 3 سنوات فما فوق. 

شاهده على أمازون

خشخيشات راتل ان روك من فيشر برايس 

خشخيشات

هذه الخشخاشتين بحجم مناسب تمامًا للأيدي الصغيرة للإمساك بها وتحريكها، ويصدر الخرز الملون أصوات خشخشة مرحة عندما تهتز كورات الزينة بوم بومز الناعمة والملونة، وهي مناسبة للأطفال من 3 أشهر فأكبر.  

شاهده على أمازون

العاب مونتيسوري حسية  

تناسب مجموعة العاب مونتيسوري هذه الأطفال من سن 6 الى 12 شهر، وتساعد الأنشطة فيه الأطفال على تطوير المهارات الحركية الدقيقة الكبيرة، والتنسيق بين اليد والعين وتدريب قدرة طفلك على التركيز على شيء واحد، وهي آمنة، صديقة للبشرة، عديمة الرائحة ولها ملمس ناعم. مصنوعة من مواد عالية الجودة غير سامة.  

شاهده على أمازون

لعبة ترتيب الحلقات وتكديسها روك اند ستاك من بلاي جرو

لعبة الحلقات

نختتم قائمة افضل العاب الأطفال بلعبة ترتيب الحلقات هذه المناسبة للأعمار من 9 أشهر فما فوق، وهي خالية من BPA كما أنها سهلة التنظيف، والحلقات ذات ملمس متعدد لتطوير حاسة اللمس، يسهل إمساكها بالأيدي الصغيرة.  

شاهده على أمازون

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي سلط الضوء كراسي هزازة للأطفال، ويمكنكم أيضاً الاطلاع على أفضل 7 عربيات سفر للأطفال من أمازون السعودية، أو للمزيد من المواضيع المتنوعة ننصحكم بزيادة دليل الشراء على موقع بيزاتنا.